- Advertisement -

- Advertisement -

بالصّور – قداس في كارتدرائية مار جرجس لرابطة كاريتاس جبيل

ترأس راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، والمشرف على كاريتاس ، في كاتدرائية مار جرجس الرعائية في جبيل ، القداس الالهي السنوي لرابطة كاريتاس جبيل ، عاونه فيه كاهن رعية مار جرجس الرعائية الأب جان بول الحاج ولفيف من الكهنة ، وأحيت فيه رابطة الاخويات في لبنان الريسيتال، في حضور الناىب زياد الحواط ، المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران ، المدير العام للمكتبة الوطنية ومستشار وزير الثقافة محمد مرتضى للشؤون المكتبية الدكتور حسان العكرا ، رئيس بلدية جبيل – بيبلوس المهندس وسام زعرور ، ونائب رئيس البلدية المهندس رالف صليبا ، مخاتير مدينة جبيل اديب صليبا وجورج حبيب وعبدو نصر وجورج زغيب ، نائب رئيس كاريتاس لبنان الدكتور نقولا حجار ، رئيس بلدية المجدل سمير عساكر ، رئيس بلدية بلاط عبدو بطرس العتيّق ، مختار فتري بشير الجميّل ، رئيس رابطة آل الخوري حنا المهندس جان الخوري ، رئيس جمعية “انج” الاجتماعية المحامي اسكندر جبران وزوجته المهندسة نورما ، رئيس اقليم جبيل الكتائبي رستم صعيبي ، رئيس مجلس قضاء جبيل في الكتلة الوطنية المهندس طارق صقر ، رئيسة اقليم جبيل في كاريتاس الكساندرا تيريزيا عون ، رئيسة مركز جبيل في الصليب الاحمر اللبناني رندا الكلّاب ، رئيس جمعية “جاد” جوزيف شارل الحواط ، وحشد من المؤمنين .
وبعد الانجيل المقدّس ، القى المطران عون عظة تحدث فيها عن مسيرة زمن الميلاد ، استعداداً بسرّ تجسّد الله ، هذا العيد الذي يحمل الفرح وحب الله اللامتناهي ، ولكي يهيء الرب الطريق اول شخص اختاره يوحنا المعمدان .
واضاف : هناك تواصل وتكملة لكل الذي حصل في العهد القديم ، مع نقمة . ولذلك صمت زكريا ليس قصاص ، لانه وحده الإنسان الذي يدخل في الصمت والتأمل ، نرجع نسمع كلمة الله التي تحمل الخلاص والوعد ، ولا نخاف أبداً لأن الرب حمل الخلاص .
وتابع أن الوطن اليوم في حالة عقم ، لا حياة فيه بسبب خطايا وكبرياء مسؤولين وأشخاص كثر موجودون في السلطة ، والخلاص يتم بالعودة إلى ربنا لإكمال دورنا ورسالتنا ، وصلاتنا كما قال زكريا مستجابة .
ورأى أن ربنا موجود معنا ، ما يعطينا رجاء كبيراً بوطن نتسأهله ، والكلمة التي نأمل أن تصل هي أنه من فخامة الرئيس إلى أي إنسان له دوره ، ونصلّي على نية المسؤولين .
وتمنى مسيرة ميلادية حقيقة ليكون يسوع في قلبنا .
ورحب بكاريتاس لبنان التي نحملها بتفكيرنا وقلبنا.
والقت رئيس اقليم جبيل الكساندرا تيريزيا عون كلمة شكرا فيها كل المتعاونين لإكمال مسيرة الرابطة .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد