- Advertisement -

- Advertisement -

البطريرك الراعي عرض والسفيرين كبارة ونمور الازمة الديبلوماسية مع الخليج

استقبل غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021، في الصرح البطريركي في بكركي سفير لبنان في السعودية فوزي كبارة، وسفير لبنان في البحرين ميلاد نمور، وجرى عرض للتحديات التي تواجه اللبنانيين في بلدان الاغتراب وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية والبحرين، كما أطلع السفيران صاحب الغبطة على ارتداد الأزمة الأخيرة على الزراعيين والصناعيين اللبنانيين، مع عدم تمكنهم من التصدير والسفر الى دول الخليج.

واعتبر السفيران أن الأزمة الديبلوماسية الأخيرة على خلفية تصريحات الوزير قرداحي، تتفاقم يوماً بعد يوم، من خلال ايقاف إصدار التأشيرات، وإيقاف استقبال الصادرات اللبنانية، وأن الحلّ يكون بأخذ الخطوات اللازمة لإعادة الأمور الى مسارها الطبيعي، وهذا ما جرى عرضه مع صاحب الغبطة، وكان تأكيد على دور دول الخليج في مساعدة لبنان ودعم اقتصاده، وضرورة الاسراع في إعادة الأمور الى مسارها قبل أن تتوسّع الفجوة.

وعن الاجراءات التي اتُخذت و تُتخذ بحق لبنانيين مقيمين في دول الخليج، أكّد السفيران أن الأمر جدّي وسيتفاقم في الفترة المقبلة، ولهذا الأمر ارتدادات كارثية، فواردات لبنان من المملكة العربية السعودية فقط، هي 600 مليون دولار سنوياً، وبالتالي فالمصانع اللبنانية ستواجه خطر اقفال أبوابها.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

كما استقبل البطريرك الراعي قائمقام كسروان – الفتوح بيار كساب، بعد تعيينه في منصبه الجديد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد