- Advertisement -

- Advertisement -

الأب نصر: أقساط المدارس قد ترتفع بنسبة 100 بالمئة

نقلا عن موقع ليبانون فايلز

أكد الامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب يوسف نصر ان قرار وزارة التربية بإطالة فرصة الاعياد هو قرار ملزم للمدارس الكاثوليكية لأنه صادر عن لجنة كورونا بحيث تكون العطلة من صباح 16 كانون الاول حتى مساء 10 كانون الثاني، لافتاً الى ان الفائدة من هذه العطلة الطويلة هو توقف تفشي كورونا، وذلك من خلال عدم الحضور الفعلي الى المدارس لأجل الحفاظ على صحة المجتمع اللبناني، مطالباً كل المدارس بتعديل برامجها الدراسية وبرامج امتحاناتها لتتلائم مع العطلة المفروضة على القطاع التعليمي.

وأشار الاب نصر في حديث لصوت المدى الى انه يجب ان نتعاطى اليوم بكل واقعية بما يخص الحضور الى المدارس بعد تاريخ 10 كانون الثاني، فبناء على الظروف يتحدد القرار المناسب بالتعون مع وزارة التربية، مناشداً الجميع بعدم المزايدات و”تخفيف مراجل وتحديات” وتمرير الوقت بأقل ضرر ممكن، مؤكداً ان المدارس الكاثوليكية على علاقة جيدة مع وزارة التربية والوزير عباس الحلبي واتحاد المدارس الخاصة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ومن الناحية الاقتصادية – المادية، أكد الأب نصر ان المعلمون يقدمون الكثير من التضحيات، وعلينا ان نشعر معهم، ولكن يجب النظر الى امكلنيات الأهل الضعيفة، لذلك علينا خلق التوازن الملائم بين مكونات الأسرة التربوية، مشيراً الى ان الاقساط ستترتفع بنسبة مرتفعة جداً وقد تصل الى نسبة الـ 100%، وهذا يعود الى نسبة المساعدات التي تصل الى كل مؤسسة، فكلما ارتفعت المساعدات، تقل التكاليف عن كاهل الأهل، لذلك علينا تأمين مساعدات للقطاع التعليمي الخاص قدر المستطاع بهدف انقاذ العام الدراسي”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد