- Advertisement -

- Advertisement -

وزير العمل: قمنا بتحول جذري لحماية العامل اللبناني

نقلا عن موقع المركزية

أشار وزير العمل مصطفى بيرم الى “اننا قمنا بتحول جذري لحماية العامل اللبناني، ويحدد القرار المهن المحصورة باللبنانيين، وما كان ممنوعاً بموجب الدستور والقوانين ما زال ممنوعاً بالنسبة لغير اللبنانيين”.

واضاف خلال مؤتمر صحافي عقده بشأن قراره الاخير المتعلق بالمهن: “كان المعيار السائد في لبنان أن الأجنبي في كل القطاعات في لبنان بموجب رخصة عمل إلّا باستثناء من الوزير، والأفضلية للبناني في كافّة المهن”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وتابع بيرم: “لم أتعرض للقانون و90% من الذين قاموا بإنتقادنا لم يقوموا بقراءة القرار كاملًا والأولوية بالنسبة لنا هي للعامل اللبناني بمعنى أن اللبناني يعمل والإستثناء يعطى للعامل الأجنبي”.

ولفت الى ان “هناك قطاعات لا يُقبل عليها اللبناني مثل قطاع البناء والزراعة أعطينا فيها أولوية للأجنبي، وما كان ممنوعاً بموجب القوانين ما زال ممنوعاً”.

وقال: “القانون اللبناني أعطى الفلسطيني امتيازات عبر إعفاءات من رخصة العمل والحق بالضمان الاجتماعي ونحن في مأزق في سوق العمل ونحاول سد الفراغ بإعطاء الأولوية للعامل اللبناني”.

واعتبر بيرم ان “السوق اللبنانية بحاجة إلى العمالة الأجنبية بعد هجرة جزء منها”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد