- الإعلانات -

موجة جديدة من الفيروس عالية المستوى… هل لبنان على أبواب إقفال عام؟!

نقلا عن موقع المركزية

أكد الدكتور ​عبدالرحمن البزري​، في مداخلة تلفزيونية، أن عدد إصابات “​أوميكرون​” الذي أعلنت عنه الوزارة هو تراكمي، ونحن في ​لبنان​ لدينا القدرة على تحديد المتحورات الناتجية عن ​كوفيد 19​”.

وأوضح البزري أن “إرتفاع عدد الإصابات اليومية ب​كورونا​ الى أكثر من 2000 هو مؤشر أننا ندخل بموجة جديدة من الفيروس، وقد تصل الى مستويات أعلى نتيجة الحركة الإجتماعية والسياحية وعلينا أن نستعد أكثر لمواجهة الموجة الجديدة”.

وأضاف البزري، أن من إيجابيات المرحلة المقبلة هي أن هناك قسما كبيرا من ​المجتمع اللبناني​ ملقح وهو من الصعب أن يدخل الى العناية الفائقة، وهناك العديد ممن لديهم مناعة نتيجة إصابتهم منذ وقت قريب بالفيروس”.

وكشف البزري في تصريحه أن “من 95 الى 100 بالمئة من المرضى بالعناية الفائقة هم من غير الملقحين”، موضحا أن “علينا تنظيم الحركة السياحية والإجتماعية، وهو ما لم تنجح به الدولة ويجب أن يبدأ الفرد به من تلقاء نفسه”.

وأعلن أن “علينا أن نستعد لموجة أقوى من كورونا رغم صعوبات القطاع الطبي، والمطالبة بإقفال البلد تفيد وبائيا لكن لها تداعيات تربوية واقتصادية، ويجب أن تكون هناك طريقة منظمة لفتح البلاد بعد إغلاقها، و​الإقفال​ رغم أنه أحد الخيارات الا أنه لم يطرح على الطاولة ونأمل استيعاب الموجة عبر المناعة نتيجة ​اللقاحات​ والإصابات السابقة، ونراهن على أنه بإمكان اللبنانيين أن يتصرفوا ببعض المسؤولية والإلتزام بالإجراءات الوقائية، ونأمل ألا نصل الى الإغلاق وهو غير مطروح للبحث”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More