- الإعلانات -

الشوف وعاليه… المقاعد المارونية تاريخية

تبقى المقاعد المارونية في دائرتي عاليه والشوف من الثوابت والمسلمات بعيداً عن الزعامات والأحزاب والقيادات لما لهذه المواقع من أهمية خصوصاً أن عائلات مرموقة لها تاريخها في سياق وصولها إلى الندوة النيابية من عائلات مارونية ضاربة جذورها في التاريخ من الشوف إلى عاليه من آل مكرزل إلى البساتنة وآل السعد وسواهم.
في السياق وعلى خط الإستحقاق الانتخابي والترشيحات بالنسبة لهذه المقاعد المارونية في عاليه أو الشوف، فعلى صعيد دائرة الشوف بات واضحاً أن هناك حسم لترشح النائب الحالي عن التيار الوطني الحر ماريو عون في حين أن النائب الدكتور فريد البستاني أيضاً ترشيحه محسوم من خلال إعتداله ودوره وحضوره ووفائه بوعوده وتقبله من كل العائلات الروحية الشوفية بمختلف انتماءاتهم، في حين أن النائب جورج عدوان باق في موقعه كذلك رشح اللقاء الديمقراطي الدكتورة حبوبة عون عن المقعد الماروني في الشوف.
أما على خط عاليه، فأيضاً ثمة تاريخ لهذه المقاعد من آل مكرزل إلى السعد فالأجواء تؤشر أن حسم الخيارات بات في لمساته الأخيرة وقد يحتاج إلى تبلور ما بعد الأعياد أما الأسماء المطروحة بقوة فإنها تتمثل بإبن شقيق النائب فؤاد السعد راجي السعد وهذه العائلة معروفة تاريخياً والمرشح راجي السعد سبق وخاض الإنتخابات النيابية السابقة وهو من بيت تربطه علاقة وثيقة بالمختارة وجميع العائلات الروحية في الجبل.
أما على خط مواز فإن رئيس نادي الإخاء الأهلي عاليه المهندس إيليا سيف مكرزل يتم التداول بإسمه بقوة لأكثر من اعتبار أولاً لأنه من بيت له دوره في الكحالة وعلى صعيد منطقة عاليه عندما خاض والده المرحوم سيف مكرزل الإنتخابات النيابية وحاز على نسبة كبيرة من الأصوات خاصة به إضافة إلى أن هذا البيت مفتوح إجتماعياً وسياسياً وتنموياً وإنمائياً وإنسانياً لكل الناس والأمر عينه ما يقوم به المهندس إيليا سيف مكرزل من دور على صعيد نادي الإخاء عاليه حيث باتت هناك لمسات واضحة لدوره من أجل تربية الأجيال الناشئة أخلاقياً ورياضياً. وبالتالي الأمور قد تتبلور وتتوضح خلال الأسابيع المقبلة وربما أكثر من ذلك إلى حين إنكشاف الوضع الإنتخابي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More