- الإعلانات -

استفتاء “التيار”: كنعان الأول في المتن وابي رميا في جبيل وعون في بعبدا وأسود في جزّين

الديار

انتهت نتائج المرحلة الثانية من عملية استطلاع الرأي (وليس إنتخاب على عكس المرحلة الاولى) الذي أجراه “التيار الوطني الحر” لمحازبيه، وجاءت النتائج على الشكل التالي:


احتلّ النائب ابراهيم كنعان المرتبة الاولى في قضاء المتن، للمرة الثانية بعد استحواذه على نسبة 40% من الأصوات، كذلك فاز بالمرتبة الأولى في قضاء جبيل النائب سيمون ابي رميا، والنائب آلان عون في قضاء بعبدا، على غرار المرحلة الأولى.

وبالعودة إلى نتائج المتن الشمالي:

جاء النائب إيدي معلوف في المرتبة الثانية بحصيلة 34% من الاصوات، بعد ان كان في المرتبة الثالثة في المرحلة الاولى بمعدل اصوات 21%.ad

ويذكر ان النائب ابراهيم كنعان تمكن من المحافظة على مركزه في الصدارة في قضاء المتن لأكثر من 17 عاما، أي منذ عام 2005. مكتسحا نتائج التصويت لدورتين إنتخابية على التوالي. على الرغم من المنافسة الشديدة التي يواجهها من قبل نواب آخرين لهم تاريخهم السياسي وخدماتهم ووزنهم في القضاء، إلى جانب الظهور الاعلامي الذي نعموا به على مدى سنوات. كما أن التنافس الانتخابي في المتن له خصوصيته وحساسيته، خصوصا وان المرشحين المتنافسين هم بجميعهم نوابا او وزراء سابقين. 

وتبقى المرحلة الثالثة من استفتاء الرأي هي الاهم، خصوصا وان المستهدفين او المستطلعين هم جميع المنتخبين. وهي المرحلة التي ستحدد من هو الرجل الأقوى في الأقضية المذكورة أعلاه. وسيجري الاستطلاع على مستوى القضاء، عبر اكثر من شركة استطلاع للمحافظة على شفافية ومصداقية النتائج.

هذا وكان قد نشر موقع “الديار” الالكتروني في وقت سابق خبر مفاده أن النائب ابراهيم كنعان تراجع في احصاءات المرحلة الثانية للانتخابات التمهيدية للتيار في المتن الا ان المقارنة استندت على ارقام عام 2018 وهو ما لا يصح في المرحلة الحالية اذ أن كنعان حافظ على النسبة ذاتها في المرحلتين الاولى والثانية، أي مرتبة الصدارة بين باقي المرشحين.

اما في جزين حيث كانت معركة التنافس على اشدها فتشير المعلومات الى ان هذه المرحلة (اي الثانية ) ثبتت موقع النائب زياد اسود على خلاف نتائج المرحلة الاولى.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More