- Advertisement -

- Advertisement -

موقف عون من الدعوة للحوار يصدر اليوم ولن يتأخر

نقلا عن موقع وكالة اخبار اليوم

اوضحت مصادر رئاسة الجمهورية لوكالة “اخبار اليوم” ان “موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الدعوة الى الحوار الوطني في ضوء المشاورات التي اجراها مع الكتل النيابية سيصدر اليوم ولن يتأخر ابعد من هذا اليوم”.

وردا على سؤال عن الاتجاه الذي سيسلكه رئيس الجمهورية ان كان بالدعوة الى الحوار او الاستمهال وترك الباب مفتوحا اكتفت المصادر بالقول “ان الموقف الذي سيصدر عبر بيان لا زال قيد التحضير والتقييم”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يذكر ان الرئيس عون كان اجرى على مدى يومين (امس وامس الاول) مشاورات مع الكتل النيابية حول الدعوة التي اطلقها للحوار الوطني وحدد جدول اعمالها بثلاثة بنود وهي: اللامركزية الادارية والمالية الموسعة، الاستراتيجية الوطنية للدفاع وخطة التعافي المالي والاقتصادي.

وخلصت النتيجة الى الاتي: الذين اعلنوا موافقتهم على حضور الحوار هم: رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، رئيس كتلة ضمانة الجبل النائب طلال ارسلان، اللقاء النيابي التشاوري، كتلة الطاشناق، كتلة الحزب السوري القومي الاجتماعي، رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل. اما الذين عارضوا الحوار فتوزعت مواقفهم حسب الاتي: الرئيس سعد الحريري ابلغ ان لا جدوى من الحوار قبل الانتخابات، رئيس تيار المردة سليمان فرنجية اعلن عدم المشاركة مع الالتزام بما يصدر عن الحوار، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط اعتذر عن المشاركة معطيا الاولوية لعودة مجلس الوزراء للانعقاد، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي لم يعط جوابا الى رئاسة الجمهورية انما صدرت مواقف عن نواب في كتلة الجمهورية القوية، واعتبر موقفه ب”لا جواب” لان الجواب يبلغ مباشرة وليس عبر الاعلام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد