- الإعلانات -

- Advertisement -

رفع وزن ربطة الخبز بدلاً من خفض سعرها!

- Advertisement -

الديار –

- Advertisement -

واصل سعر الصرف استقراره عند عتبة الـ 25 ألفا، ما دفع وزارة الاقتصاد لتكثيف مداهماتها لضمان التزام التجار بالبيع على سعر الصرف الجديد. وقالت مصادر الوزارة لـ «الديار» : «نحن على الارض لضمان خفض التجار اسعار السلع.. ونحن نقوم بمقارنة الاسعار بما كانت عليه يوم الخميس الماضي وما باتت عليه اليوم لنبني على الشيء مقتضاه وقد سطرنا محاضر ضبط بحق المخالفين».

وكانت أسعار المحروقات سجلت من جهتها انخفاضاً كبيراً يوم أمس فيما أعلن مدير عام الحبوب و الشمندر السكري جريس برباري أن «هناك توجّهاً إلى رفع وزن ربطة الخبز بدلاً من خفض سعرها». وقال «من المحتمل خفض سعر الربطة بشكل بسيط. لكن العمل يجري على إجراء دراسة تُبنى على زيادة وزن الربطة إرضاءً للجميع».

- Advertisement -

- Advertisement -

في الموازاة، أعلن رئيس نقابة مربّي وتجار الدواجن وليم بطرس أن أسعار الدجاج واكبت انخفاض سعر صرف الدولار، منذ بداية انخفاضه وتقريباً بالنسبة عينها.

وكشف أن أسعار الفروج توازي حوالي 48 الفاً للكلغ متمنيا ان تبقى العملة ثابتة «فنحن نتأثر بسعر الدولار، ونأمل حصول امور ايجابية تشجع الاستهلاك وتعيد للناس الثقة».

ويستعد لبنان صباح اليوم لاستقبال عاصفة ثلجية جديدة وتتوقع مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية أن تستمر حتى ظهر يوم غد الخميس، قبل أن تنحسر تدريجياً مخلفة موجة من الصقيع وتكون للجليد، كل ذلك فيما يعجز قسم كبير من اللبنانيين عن تأمين المواد اللازمة للتدفئة في ظل تحليق اسعار المحروقات وبالتحديد الغاز والمازوت. 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More