- Advertisement -

- Advertisement -

الحريري “رِجِع” للحشِدّ.. تمهيداً لخوض الانتخابات؟

شادي هيلانة –”أخبار اليوم”

عاد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري فجر اليوم الى بيروت… بعدها إستودع هذا الوطن الحبيب ورحل الى خارج البلاد حيث قضى معظم ايام وقته في أبو ظبي – الامارات، وكانت مغادرته بيروت بعد تكليف استمر 9 اشهر وباء بالفشل.

عملياً، كشفت مصادر سياسية بارزة، انّ عودة الحريري قبل الانتخابات في إشارة انطلاق لحشد العصبية الشعبية تمهيداً لها. ورأت المصادر عبر وكالة “اخبار اليوم”،  أنّ الحريري ذاهب لخوض الانتخابات بأعلى درجات التصعيد، فماكينة تيار المستقبل الانتخابية انطلقت وبدأت التحضيرات الإدارية واللوجستية، كذلك تجري جوجلة أسماء مرشحين مفترضين الى جانب المرشحين الثابتين للتيار.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

في المقابل، توقعت اوساط قريبة من بيت الوسط، أنّ الواقع الحالي يرجّح خوض المستقبل للانتخابات النيابية.

خلافاً لكل ما شاع وقيل من تحليلات واستنتاجات في الفترات الماضية انّ الحريري سيعلن عزوفه عن خوض غمار السياسة، يبدو ان في اروقة تيار المستقبل التوقعات تقول غير ذلك على حدّ قول الأوساط نفسها.

من جهة اخرى، يرى مراقبون ان سعد الحريري سيقرر خوض الإنتخابات، على الرغم من  أنّ هناك احتمالاً انّ لا تجري وهذا امر أمر يأخذه بعين الاعتبار. وبغض النظر عن الطريقة التي يميل إليها، فمن الواضح أنه يستعد للبقاء فترة طويلة في البرية السياسية، لسببٍ جوهري: كي لا يشعر السنّة بأن قادتهم وحدهم هم الذين يتم إقصاؤهم من المشهد السياسي.

ويعتبر المقربون، انّ تواجد الحريري خارج السلطة حالياً يشكل عاملاً يشجع المتلكئين السُّنة للتصويت له ولمرشحيه من جديد خاصةً اذا نجح بشد العامل المذهبي من خلال اعتماد عناوين رنانة بوجه ح ز ب الله والعهد، وهذا ما يتم اصلاً العمل عليه بشكل اساسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد