- الإعلانات -

- Advertisement -

الخبير الاحصائي انطوان مخيبر : هكذا سيتوزع الصوت السني !

- Advertisement -

Media Factory News

- Advertisement -

اي تأثيرات انتخابية لانكفاء سعد الحريري وتياره السياسي؟ ومن هو الوريث على الساحة السنية؟ ردا على هذه الاسئلة يقول الخبير الاحصائي انطوان مخيبر ل mediafactorynews ان التأثير الاكبر هو في دوائر الثقل السني المعروفة كعكار، طرابلس، البقاع الغربي، بيروت وصيدا ، مشيرا الى ان الاصوات السنية ستتوزع على فئات ثلاث:
– شخصيات تيار المستقبل او القريبة منه التي ستكمل بترشيحها
– الشخصيات السنية التي هي خارج تيار المستقبل كالزعامات المناطقية
– والشخصيات التي تمثل المعارضة او “الثورة” لدى الطائفة السنية.

يؤكد مخيبر ان القوات قد تستفيد جزئيا من انكفاء الحريري وتحديدا في الدوائر المشتركة كزحلة وعكار والبقاع الغربي ، خصوصا ان الناخب السني بات يرى ان القوات هي الوحيدة التي تواجه حزب الله.

- Advertisement -

- Advertisement -

اما الاشتراكي ، فسيتأثر سلبا بغياب الحريري خصوصا انه يحتاج للعصب السني القوي في كل من برجا و شحيم والاقليم للمحافظة على مقاعده النيابية في دائرة الشوف- عاليه.

وفيما يرى مخيبر انه من المبكر الحديث عن وراثة سعد الحريري ، يعتبر الا وريثا وحيدا له بل سيتوزع الصوت السني على اكثر من طرف.
وردا على سؤال حول حضور بهاء الحريري يؤكد ان الاخير غير قادر منفردا على تعبئة فراغ الحريري بحسب ما اثبتته الاحصاءات…منبها من جهة اخرى ، الى امكان زيادة التطرف في الشارع السني نتيجة انكفاء الحريري.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More