- Advertisement -

- Advertisement -

ورشة عمل عن المشاركة السياسية للشباب اللبناني في الانتخابات ٢٠٢٢

نظمت جمعية “القيادة من أجل تنمية مستدامة” بالتعاون مع “مؤسسة أديان – مركز رشاد للحوكمة الرشيدة” ورشة عمل تدريبية حول “المشاركة السياسية للشباب في الانتخابات 2022″، في منطقة اليرزة في بعبدا. شارك في ورشة العمل أكثر من 20 شاب وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 21 و35 سنة، ينتمون إلى مختلف أقضية محافظة جبل لبنان.
هدفت الورشة التدريبية المقامة يوم الأحد في السادس من شهر آذار 2022، إلى تمكين المشاركين والمشاركات من إطلاق حملات توعية لتحفيز أكبر عدد ممكن من الشباب على المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.
بعد الكلمة الترحيبية لرئيس جمعية “القيادة من أجل تنمية مستدامة” ميشال الدكاش، قام المحاضرون بشرح كيفية اطلاق حملات التوعية، حيث حدّدت في الجزء الأول ركائز الحملة، ثم تناولت في الجزء الثاني كيفية التأثير الفعّال للحملة، وشددت أخيراً على عناصر الحملة وكيفية التخطيط واعتماد الاستراتيجيات لإطلاقها.
ثم كانت كلمة لمدير مشروع “البرلمان الشبابي النموذجي” عبدو سعد لدى مؤسسة أديان، الذي تحدث عن تجربته في هذا المشروع، وأهم المواضيع التي يجب أن تركز عليها حملات التوعية لتحاكي مخاوف الشباب وأسباب عدم مشاركتهم في الحياة السياسية. بعدها كانت شهادات لعدد من النواب في برلمان الشباب الذين تشاركوا تجاربهم مع الحضور وقدموا لهم النصائح.
في الجزء الأخير من الورشة تنافس المشاركون ضمن مجموعات، وأطلقوا حملاتهم التوعوية وتم اختيار المجموعة الرابحة، التي تأهلت للمنافسة مع الفائزين من المناطق الأخرى ضمن مسابقة يشرف عليها خبراء في المجال السياسي والانتخابي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد