- Advertisement -

- Advertisement -

“الصحة” تبحث اقتراح إنشاء صندوق للبطالة

المركزية – 

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة قبل الظهر في المجلس النيابي، برئاسة النائب عاصم عراجي وحضور وزير العمل مصطفى بيرم، والنواب: فادي علامة، علي المقداد، بلال عبد الله، ماريو عون، قاسم هاشم. كما حضر المدير المالي في الصندوق الوطني للضمان شوقي ابي ناصيف. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واثر الجلسة، قال عراجي: “بحثنا اليوم في اقتراح قانون يتعلق بالبطالة المقدم من النائبين بلال عبد الله وطوني فرنجية. بعد جائحة كورونا والاحداث التي حصلت، صرفت المؤسسات الكثير من عمالها بسبب انهيار الليرة اللبنانية او أجبروا على ترك عملهم، وجاء هذا الاقتراح ليحفظ حقوق هؤلاء العمال”. 

عبد الله: من جهته، شكر النائب عبد الله “عراجي الذي كان له جهد استثنائي بوضع هذا الاقتراح على جدول أعمال جلسة اللجنة، هذا الاقتراح انجاز لوزارة العمل، لوزيرة العمل السابقة لمياء يمين، وكانت الحكومة آنذاك حكومة تصريف اعمال. وتم الإسراع في العمل عليه، ووزير العمل مصطفى بيرم ادخل، مشكورا، بعض التعديلات الطفيفة لاعطائه طابعا وطنيا وشموليا، وادخال باب جديد الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وهو انجاز وطني تم درسه بدقة لتأمين التوازن المالي، ولا يؤدي الى اي عبء اضافي على الصندوق ليستمر”. 

وتابع “باقرار هذا الاقتراح، نحن أمام إنجاز نوعي يعني انشاء صندوق بطالة لمن ترك العمل، لا سيما بعد حجم الازمة التي تعاني منها المؤسسات، وهي الفترة التي ينتقل اي عامل فيها من عمل الى آخر لكي لا يكون معرضا لاي نوع من المعاناة الاجتماعية. أعود وأشكر الزميل طوني فرنجية والوزيرة يمين والوزير بيرم، وتحية الى اعضاء لجنة الصحة. هو انجاز نوعي واتمنى ان يأخذ طريقه في اللجان الاخرى المختصة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد