- Advertisement -

- Advertisement -

نصّار التقى سفراء الأرجنتين وساحل العاج والسويد والوزيرة بستاني وعرض مع لحّود مشاريع حول السياحة الزراعية والبيئية

المركزية-

التقى وزير السياحة المهندس وليد نصّار في مكتبه في الوزارة، السفراء المعتمدين لدى لبنان لدولة الأرجنتين موريسيو أليس، ساحل العاج كريستوف كواكو والسويد آن ديسمور، وبحث معهم في كيفية خلق فرص تعزّز التبادل السياحي بين بلدانهم ولبنان، وتشجّع السياح واللبنانيين المقيمين في بلدانهم من زيارة وطنهم في الصيف المقبل.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وشرح نصّار للسفراء خطّة عمل الوزارة، والتحضيرات القائمة لمهرجانات لبنان التي ستقام في العاصمة بيروت في صيف 2022، كما للمؤتمر السياحي الأوّل لمدينة وقضاء جبيل بعنوان: “رؤية لسياحة مستدامة لمدينة وقضاء جبيل”، بالإضافة إلى الرزمة السياحية الصيفية.

بستاني
كذلك بحث نصّار مع الوزيرة السابقة ندى بستاني والمحامي جوزف أبو شرف في مشاريع انمائية وسياحية بقضاء كسروان-الفتوح، وخصوصاً موضوع التلفريك ومغارة جعيتا ومرفأ جونيه السياحي بالاضافة لتحضير برنامج مهرجانات للقضاء خلال الموسم السياحي المقبل.

لحود
من جهة ثانية، استقبل نصّار المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود، وعرض معه عدد من المواضيع المشتركة بين وزارتي السياحة والزراعة، والتي بدأ العمل عليها منذ تسلّمه الوزارة، خصوصاً بما يتعلّق بسياحة النبيذ التي أطلقت في احتفال أقيم في دير كفيفان في كانون الثاني الماضي، والوسائل المطلوبة لتطويره وتفعيله، كما عرضا موضوع المسار الفينيقي وطريق النبيذ وطريق الزيتون، بعد أن أصبح لبنان رسمياً عضواً في مجلس أوروبا للمسارات الثقافية والسياحية، والانعكاس الإيجابي لهذا الأمر الأمر على منتجي النبيذ والزيتون.
كما تطرّقا إلى كيفية التواصل مع الجاليات اللبنانية الموجودة في الخارج لتشجيعهم على القدوم إلى لبنان ودعمهم للسياحة الريفية في الأشهر المقبلة والتعاون معهم في تسويق المنتجات اللبنانية في دول الإنتشار دعماً للإنتاج المحلي والإقتصاد الوطني، كما دعاه لحّود إلى زيارة مدينة زحلة ومنطقة البقاع ووضعا الخطوط العريضة للزيارة على أن يحدد برنامج الزيارة في وقت لاحق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد