- Advertisement -

- Advertisement -

القصيفي تسلم من الزميل طرابلسي كتابه الجديد: سيكون له شأن كبير في المجتمع الثقافي اللبناني والعربي

الوكالة الوطنية للاعلام

إستقبل نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي الزميل جورج طرابلسي الذي قدم له كتابه “علمتنا الحياة”، وهو كتاب متميز في فرادته، إنكب فيه واضعه على “جمع باقات من عاطر الكلم، وورود الأفكار، وعصارة تجارب الحياة ل 365 شخصية من الفئات العمرية والمهنية كافة، كما المشارب السياسية والفكرية والفلسفية، والادبية. إن هذه الباقات التي ضمها الكتاب هي نتاج قريحة هذه الشخصيات التي اختبرت الحياة بحلوها ومرها، وابرزت ما استخلصت من عبر باسلوب مختصر، شيق ومعبر” .

 ورحب القصيفي بالزميل طرابلسي قائلا: “إن المكتبة اللبنانية هي على موعد مع حدث أدبي وفكري وتراثي غير مسبوق، لم تشهد مثله في العقود السالفة، وهو الكتاب الذي قام الزميل طرابلسي بجمعه واعداده بعدما طلب الى 365 شخصية، بل قامة بارزة، أن تدون باقلامها، ما  علمتها الحياة، وكانت الاستجابة رائعة، إذ بنا أمام مقطوعات فكرية وأدبية مكثفة، وموشاة بالابداع. وسيكون لهذا الكتاب شأن كبير في المجتمع الثقافي اللبناني والعربي”.
 
ثم وقع القصيفي النص الخاص به في الكتاب إلى جانب الشخصيات التي ساهمت في ولادته بالاجابة على هذا السؤال الاساس، وتمنى للزميل طرابلسي “دوام التألق والعطاء في خدمة الادب اللبناني”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد