- Advertisement -

- Advertisement -

دعم من LAU و”الشراكة الاميركية الشرق اوسطية” للطلاب

المركزية – 

نظمت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بتمويل من وزارة الخارجية الأميركية، “مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية (MEPI)” وبالشراكة مع Georgia Institute of Technology الاميركية، الجامعة الاميركية في بيروت، الجامعة الاميركية في القاهرة، ورشة عمل تحت عنوان: “Spring 2022 MEPI-Tomorrow’s Leaders College-to-Work Pipeline (TLP) Vertically Integrated Projects Plus (VIP+) Workshop” تنافست خلاله تسع فرق من مختلف كليات الجامعة (ادارة الاعمال والطب والهندسة وغيرها) على تقديم أعمال إبداعية وحلول صناعية وادارية مختلفة الاهداف.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأعلنت الكلية أنه فاز بنتيجة الورشة في المرتبة الاولى الفريق الذي قادته الدكتورة جويل نادر ويندرج تحت عنوان: “نهج بسيط لتصميم سلاسل القيمة المستدامة في الصناعات الغذائية والأدوية الكيماوية” ادرجت ضمن إطار محفظة توزعت ضمنا على ثلاثة مشاريع. يهدف الاول الى تحسين انتاج زيت الخروع باستخدام أدوات وتقنيات متقدمة. اما المشروع الثاني فيعمل على تحسين أداء مصنع البيرة اللبناني وزيادة كفاءة عملية التصنيع. فيما استهدف المشروع الثالث تحسين اداء مصانع النبيذ وتنفيذ عملية استخلاص ناشئة لتحسين كفاءة وإنتاجية وجودة المركبات المستخرجة، حيث يمكن بيع هذا الأخير للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والميكروبات والالتهابات والحماية العصبية والمناعة.

واحتل المرتبة الثانية تحت عنوان “الطاقة المتجددة” فريق الدكتورة نغم الغصين الذي فاز ايضا بجائزة اختيار الجمهور، وفريق آخر تحت عنوان “منع امراض الكلى” وقاده الدكتور وسام فاعور. وتميز مشروع “ري المزروعات الذكي” الذي قاده الدكتور جيمي عيسى، الى مشاريع اخرى قادتها الدكتورة منال يونس.

وأوضحت عميدة كلية الهندسة في جامعة LAU الدكتورة لينا كرم ان “International VIP Consortium فاعلية عالمية تشارك فيه دوريا حوالي 45 مؤسسة جامعية من 12 بلدا في كل انحاء العالم وفي مقدمها الولايات المتحدة الاميركية”. وأشارت الى ان “LAU وAUB وAUC هم من اولى الجامعات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي تشارك في هذا النشاط التربوي – البحثي العالمي، وان LAU و AUB ستعملان على اختيار فريق يشارك في المباراة العالمية التي ستقام في جامعة Georgia Institute of Technology  الاميركية خلال شهر ايار المقبل”.

أضافت كرم: “ان الشركات الصغيرة أو صغار المستثمرين (والمقصود الخريجين والخريجات) الذين سيشاركون في المنافسة سيحظون بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية، “مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية (MEPI)” بهدف تشجيع الابداع بكل أوجهه وخصوصا الابداع والابتكار الصناعي والاستثماري، وبناء قدرات الجامعات عموما والطلاب خصوصا وصولا الى تعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص والهيئات غير الحكومية”.

وتهدف الفكرة على ما قالت الدكتورة كرم الى “تشجيع العمل الجماعي للطلاب معا للوصول الى مشاريع تقارب العالم الواقعي وسوق الانتاج والعمل وردم الهوة ما بين المهارات الجامعية والقدرات والخبرات العملانية المكتسبة في سوق العمل والانتاج”. وحضت الطلاب والطالبات على إنجاز مشاريع تكسبهم المقدرة على إنجاز الخطوات الاولى في عالم الاعمال، مع الاخذ في الاعتبار ان مسار VIP +  يهتم بالمراقبة والارشاد والتدريب وتأمين التمويل الذي يوفر الرعاية للخطوات الاولى في عالم الاعمال”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد